كلمة ترحيبية
   يسرني باسمي الخاص و باسم كل موظفي الولاية، أن نستقبلكم على موقعنا الرسمي بحلته الجديدة و محتواه المتنوع لغرض التواصل معكم و تحقيق تطلعاتكم، و لم يأتي تصميم الموقع الرسمي لولاية تندوف خبط عشواء، بل بسبب إيماننا الراسخ بأن هذه الوسيلة ستكون واجهة ضرورية للتعريف بالولاية و إبراز الدور الهام الذي تلعبه السلطات العمومية لفائدة مواطنيها لتحقيق التنمية المنشودة،       إلا أن هذه المجهودات تبقى مجهولة من طرف السواد الأعظم من المواطنين إذا لم تجد وسيلة إعلامية جادة تنفض عنها الغبار و تضعها أمام الرأي العام المحلي تكريساً لمبدأ حق المواطن في المعلومة، و أمام كل هذه المعطيات يأتي الموقع الرسمي لولاية تندوف كوسيلة إعلامية رسمية و همزة وصل بين السلطات المحلية و المواطن، و هي خطوة تفرضها المتغيرات التي تشهدها بلادنا سواء الاقتصادية منها أو الاجتماعية أو الأمنية و التي تستلزم منا تثمين ما تم إنجازه و تدارك النقائص.       "أمومن مرموري" والي تندوف   

مديرية التعميير و البناء :

 اسم المديرية : مديرية التعمير و الهندسة المعمارية و البناء لولاية تندوف  

 العنوان : تقع مديرية التعمير و الهندسة المعمارية و البناء لولاية تندوف في شارع جبهة التحرير الوطني ، حي الرماضين تندوف .ص ب رقم 378.

 الارقام الخاصة بالمديرية :

                  * رقم الهاتف : 049/37/16/38

                  * رقم الفاكس : 049/37/15/89

 لمحة عن المديرية :

           تمت هيكلة مديرية التعمير و الهندسة المعمارية و البناء لولاية تندوف بصفتها الحالية وفقا لاحكام المرسوم التنفيذي رقم 13/13 المؤرخ في 15 يناير سنة 2013 الذي يحدد قواعد تنظيم و تسيير المصالح الخارجية لوزارة السكن و العمران .

تتكون مديرية التعمير و الهندسة المعمارية و البناء لولاية تندوف من اربعة مصالح و هي :

 - مصلحة الادارة و الوسائل .

- مصلحة الهندسة المعمارية و البناء

- مصلحة التعمير و التهيئة الحضرية

-مصلحة متابعة الصفقات العمومية . اضيفت حديثا حسب الرسوم التنفيذي رقم 13/13 المؤرخ في 15 يناير 2013 المذكور اعلاه.

  كل مصلحة تتكون من 03 الى 04 مكاتب على الاكثر .

مهام المديرية :

 * السهر على القيام باعداد ادوات التعمير بجميع انواعها لما لديها من اهمي في تطوير الانسجة العمرانية للتجمعات السكانية وذلك لضمان تطورها المتجانس و المتناسق بالاضافة الى ذلك ، تهيئة العقارات اللازمة لاستيعاب جميع المشاريع التموية الحالية و المستقبلية اللازمة لتطوير الولاية تبعا للتعليمات الصادرة من الوصاية و السلطات العليا .

 

* تقوم المديرة بتهيئة العقارات التي تدخل ضمن هذه المخططات بالشبكات الاولية و الثانوية وهذا ما يضمن تطور عمراني حضري و تفادي الحصول على انجازات منقوصة من ناحية التهيئة و التاثيرات الممكن الوقوع فيها عند الانتهاء من انجاز اشغال المشاريع التنموية بالاضافة الى تهيئة النسيج العمراني القديم .

 

* تقوم المديرية باعدادعقود التعمير و الخاصة بالعقارات و البنايات ضمن القانون 90/29 المؤرخ في 01/12/1990 او القانون 08/15 المؤرخ في 20/06/2008 و نخصهذه العقود :

1- رخصة التجزئة .

2- رحصة البناء

3-رخصة الهدم

4- شهادة التعمير

5-شهادة المطابقة

6-شهادة التقسيم .

* تقوم المديرية في اطار تحسين الظروف المعيشية للمواطن و المحيط المبنى بانجاز الاشغال الخاصة بالتهيئة الخارجية بمفهومها الواسع و خاصة ما تعلق بالمخيط المبني او التهيئة الخارجية .

* كما اوكلت الى المديرية مهام انجاز بعض المشاريع التنموية القطاعية و التي تاتي ضمن نفس السياق و هي تلبية متطلبات المواطن الكريم ( المرافق الادارية ، الثقافية ، الخدماتية ).

خريطة الولاية

ولاية تندوف